تقارير

مافيا العليقي.. ممارسات إدارية مثيرة للجدل بنادي الهلال السوداني

العليقي.. احتكار وتحكم في قرارات وعقودات الهلال

بورتسودان | السودان الرياضي – خاص

العليقي.. احتكار وتحكم في قرارات وعقودات الهلال

مصادر مطلعة داخل نادي الهلال السوداني أكدت لـ السودان الرياضي أن محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس النادي، عاد لممارسة نفوذه بشكل مثير للجدل. فقد عُرف العليقي، بتوجهاته نحو احتكار القرارات الهامة الخاصة بالعقود والاستثمارات والتحكم في مجريات أمورها بالنادي، مما يثير الشكوك حول شفافية الإدارة.

لفتت الأنظار مؤخراً إعلان يخص النادي بطرح عطاء مع شركة جديدة لإدارة المنصة الإعلامية، عطاء أثار العديد من التساؤلات، خصوصاً وأنه يأتي في أعقاب سلسلة من العقود المشبوهة مثل عقد “أوت أوف ذا بوكس” الذي لم يخضع لأي مناقصة عامة.

وعلمت السودان الرياضي من مصادر مطلعة ان الإعلان الذي يتم تداوله بطرح عطاء لإنشاء منصة رقمية ماهو “إلا سواقه بالخلاء” لان الاختيار قد تم بالفعل على شركة من اختيار العليقي، والعطاء عباره عن تحصيل حاصل.

الشبهات المالية والتعاقدات المثيرة للجدل

تزداد الشبهات حول التعاملات المالية لنادي الهلال، حيث أشارت المصادر إلى عدم الشفافية في تعاقدات النادي وخاصة مع شركات النظافة والخدمات الأخرى والتي تمت بتوجيه من العليقي، إلى جانب فسخ عقد نادي الهلال مع شركة نظافة تديرها شخصية رياضية معروفة بتكلفة منخفضة، واستبدالها بشركة أخرى بتكاليف أعلى بكثير، مما يثير الشكوك حول دوافع هذه الخطوة. كما تم التعاقد دون مناقصة عامة مع شركة “أوت أوف ذا بوكس” التي طالتها اتهامات بالارتباط بمليشيات الدعم السريع المتمردة.

هناك حراكاً كبيراً من قبل جماهير الهلال والأقلام الحرة للكشف عن الحقائق وراء هذه التعاقدات وممارسات العليقي، مع تأكيدنا وعزمنا في السودان الرياضي على متابعة القضية حتى يتم محاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات قد تؤثر سلباً على نادي الهلال ومستقبله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى