رياضة عالمية

فوز تاريخي للسودان على جنوب السودان

السودان يهزم جنوب السودان في افتتاح ملعب جوبا بحضور إنفانتينو

جوبا | السودان الرياضي 

مباراة تاريخية وأجواء أخوية

في لقاء تاريخي وأجواء أخوية، تغلب منتخب السودان على مضيفه جنوب السودان بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

أقيمت المباراة على ملعب جوبا الجديد، الذي شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، للاحتفال بافتتاحه، بعد استثمار بلغ 5 ملايين يورو لإنشائه.

أحداث المباراة والأهداف

شهد اللقاء أداءً مميزًا من منتخب السودان، حيث افتتح ولي الدين خضر التسجيل، تبعه ياسر مزمل، بهدف ثانٍ، واختتم محمد عبدالرحمن “الغربال” الثلاثية. بهذا الانتصار، رفع السودان رصيده إلى 10 نقاط ليحافظ على صدارة المجموعة الثانية، متفوقًا بفارق نقطتين عن منتخب السنغال صاحب المركز الثاني. أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فقد جاء في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن توغو التي تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

مشاركة جياني إنفانتينو في الافتتاح

حضر جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، هذا اللقاء التاريخي ليشهد افتتاح ملعب جوبا بجنوب السودان. هذا الحضور يعكس أهمية المباراة ليس فقط على الصعيد الرياضي ولكن أيضًا على الصعيد السياسي، حيث تعتبر المباراة الرسمية الأولى بين السودان وجنوب السودان منذ انفصال الدولتين.

تصريحات حول المباراة والأجواء الأخوية

قبل المباراة، زار لاعب منتخبي السودان وجنوب السودان السابق، ريتشارد جاستن، بعثة منتخب السودان، في لفتة أخوية تؤكد الروابط القوية بين الشعبين. جاستن، الذي سبق له تمثيل السودان في كأس الأمم الإفريقية 2008، أعرب عن سعادته برؤية التعاون والروح الرياضية بين الفريقين.

ترتيب المجموعة والتطلعات المستقبلية

بفوزه، حافظ منتخب السودان على صدارة المجموعة الثانية عقب مرور أربع جولات، بينما يستعد لمواجهة مهمة أمام منتخب السنغال في الجولة الخامسة المقررة في مارس المقبل. هذه المباراة ستكون حاسمة في تحديد ملامح المنافسة على التأهل لكأس العالم.

تعد هذه المباراة نقطة تحول في تاريخ العلاقات الرياضية بين السودان وجنوب السودان، مما يعكس قدرة الرياضة على تعزيز الروابط بين الدول والشعوب. ومع استمرار تصفيات كأس العالم، يتطلع عشاق كرة القدم لمزيد من اللقاءات المثيرة والأداء الرائع من الفرق الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى