تقارير

منع فريق نهضة بركان المغربي من دخول الجزائر

الجزائر | السودان الرياضي 

أثناء سفرها إلى الجزائر العاصمة للعب مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) ضد نادي اتحاد المدينة الرياضي بالجزائر العاصمة (USMA)، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل، مُنع فريق النهضة البركانية المغربي من دخول الجزائر.

وتم احتجاز اللاعبين والوفد المرافق لهم في مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة. ومكث ممثلو المغرب في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تحت رحمة عملاء الجمارك الجزائريين، الذين كانوا ينتظرون على الأرجح تعليمات من قصر المرادية.

يبدو ان السلطات الجزائرية وجدت صعوبة في تقدير أن اللاعبين المغاربة كانوا يرتدون ملابس تحمل خريطة المملكة بصحرائها.

وتعد المعاملة غير المقبولة رياضيا والمخصصة في الجزائر لفريق نهضة بركان الرياضي الذي جاء للمنافسة في المرحلة النهائية من كأس الاتحاد الإفريقي من بين العقبات الكبيرة التي تواجهها مختلف الفرق الرياضية المغربية خلال رحلتها إلى الجزائر لخوض المباريات الرياضية المنظمة من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقد قامت السلطات الجزائرية باحتجاز افراد وطاقم فريق بركان في المطار لساعات، و صادرت معداتهم وزيهم الرسمي لكرة القدم”، وذلك مع العلم المسبق ان الوفد حصل على تصريح للسفر إلى الجزائر العاصمة على متن طائرة إسبانية.

وبالتالي لم تجد السلطات الجزائرية حجة لتبرير موقفها الا بالتحايل بان هناك قيودا مفروضة من طرف السلطات الجزائرية على الرحلات الجوية المغربية”.

ويسلط هذا الوضع المأسوف له من جديد على التوترات المستمرة بين الجزائر والمغرب، ولا سيما الحظر الذي فرضته الجزائر على الرحلات الجوية المغربية منذ سبتمبر 2021، مما يخلق مشاكل متكررة كلما تعلق الامر بالأحداث الرياضية والاجتماعات الأخرى بين البلدين.

وللتذكير، تسلط هذه الحادثة الضوء من جديد على التحديات المتكررة التي يواجهها الرياضيون المغاربة كلما تعلق الامر بخوض منافسات رياضية افريقية مختلفة على ارض الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى